’’قرار ينتظره الملايين’’..الحكومة تصدر قرار بصرف ’’معاشات استثنائية’’ لهذه الفئات

 تهتم الدولة المصرية لفترة الحالية بجميع الفئات المستحقة المواطنين المستحقين والأولى بالرعاية، وفقا لعدد من الضوابط والشروط التي أعلنت عنها الجهات المسؤولة لتقديم الدعم اللازم لهذه الفئات والذي يقدم بتوجيهات من رئاسة الجمهورية لتقديم الدعم المالي لهذه الفئات المستحقة والأولى بالرعاية الاجتماعية خاصة في ظل الظروف الراهنة التي أعيشها الكثير من المواطنين على أعقاب ألازمه الاقتصادية الراهنة.

الفئة المستحقة للحصول على معاش استثنائي

الفئة المستحقة للحصول على معاش استثنائي

مع هذا الاهتمام الكبير من الدولة تقوم هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات بالقيام بصرف معاشات استثنائية لعدد من الفئات وفقا للعدد من الضوابط والشروط المحددة وجاءت هذه الفئات المستحقة للحصول على معاش استثنائي على النحو التالي:
أولا ضحايا الكوارث العامة.
ثانيا العاملون في قطاعات الحكومة وشركات القطاع العام لمستحقين عنهم الذين لم يسبق لهم الحصول على أي معاش من قبل.
ثالثا أصحاب المعاشات الذين يعانون من أمراض صحيه مزمنه.
رابعا الأشخاص الذين كانوا في وقت السابق يعملون بالجهاز الاداري للدوله.


الفئة المستحقة للحصول على معاش استثنائي

كيفيه الحصول على معاش استثنائي من الدولة

يمكن للأشخاص الراغبين في الحصول على المعاش الاستثنائي، وذلك من خلال اتباعها هذه الخطوات:
أولا يشترط على الأشخاص الذين كانوا يعملون سابقا في الجهاز الاداري للدوله القيام بالتوجه الى عملهم السابق او من خلال التوجه لمكتب التامينات المختصر وذلك للقيام باستفاده بالمعاش الاستثنائي ثم يتم تقديمه إلى اداره المعاش الاستثنائيه بعد ان يتم ختمه اعتماده رسميا.
ثانيا في حاله تقديم الشخص طلب تحسين المعاش بسبب الظروف المرضية فسوف يتم تحويله الى الهيئة العامه للتامين الصحي لا يتم تحديد نوع المرض ومدى حاجته للعلاج.
ثالثا في حاله قيام المواطن بالتقدم الحصول على معاش استثنائي بسبب الظروف الاجتماعيه وسوف يتم اجراء بحث اجتماعي لتحديد مصادر الدخل

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق