عاجل: الجنيه يواصل الهبوط.. هل يفجر المركزي المصري مفاجأة بعد اجتماع الفيدرالي؟

 مرة جديدة يفقد الجنيه المصري بضعة قروش مقابل الدولار الأمريكي الذي يزداد توحشًا مقابل أغلب عملات الأسواق الناشئة والرئيسية، وبينما ينخفض الجنيه المصري، تترقب الأسواق العالمية اليوم قرار الفيدرالي الأمريكي.


عاجل: الجنيه يواصل الهبوط.. هل يفجر المركزي المصري مفاجأة بعد اجتماع الفيدرالي؟

وتترقب السوق المصرية اجتماع المركزي المصري المقبل في 23 يونيو القادم بشأن تحديد أسعار الفائدة، خاصة بعد ارتفاع معدلات التضخم للشهر السادس على التوالي متجاوزة توقعات المركزي المصري.

عاجل: هبوط مفاجئ.. ولكن

الجنيه الآن

كشفت شاشاة أسعار صرف العملا للبنك المركزي المصري ارتفاع سعر صرف الدولارإلى مستويات 18.77 جنيه للبيع بينما سجل سعر الشراء 18.7 جنيه للبيع.

وفي المقابل ارتفع سعر صرف اليورو إلى مستويات 19.6177 جنيه لليور سعر البيع بينما ارتفعت إلى مستويات 19.535 جنيه لليورو كسعر للشراء.

في أكبر البنوك المصرية الوطنية البنك الأهلي المصري وبنك مصر، ارتفع سعر صرف الدولار إلى مستويات 18.77 جنيه للبيع و18.1 جنيه للشراء.

بينما سجل سعر صرف اليورو مقابل الجنيه المصري في البنوك الوطنية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مستويات 19.72 جنيه يورو للبيع ومستويات 19.48 جنيه للبيع.

إلا أن الزيادة في أسعار الصرف جاءت اكبر في البنوك الخاصة حيث سجلت في بنوك المصري الخليجي ومصرف أبو ظبي الإسلامي وبنك بيريوس والبنك التجاري الدولي وبنك الإسكندرية مستويات 18.79 جنيه للبيع ومستويات 18.74 جنيه للشراء.

عاجل: انهيار مؤجل.. وارتفاع مؤقت

توقعات الفائدة

ويتوقع خبراء السوق وبنوك الاستثمار أن يتجه المركزي المصري إلى زيادة أسعار الفائدة بنحو 100 إلى 200 نقطة أساس في ظل تجاوز معدلات التضخم مستهدفات المركزي المصري.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق