المصرف المتحد يشارك في 5 مبادرات قومية لتخطي أزمة كورونا وأضرار السيول -->
Grow Up Your Mind Grow Up Your Mind
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

المصرف المتحد يشارك في 5 مبادرات قومية لتخطي أزمة كورونا وأضرار السيول

أعلن المصرف المتحد عن مشاركته في 5 مبادرات قومية لدعم ومساندة الفئات الأكثر تضررًا من جراء الأزمة العالمية لانتشار فيروس كورونا المستجد وأزمة السيول التي اجتاحت الجمهورية الشهر الماضي، وذلك في استجابة سريعة لنداء الواجب الوطني، وإيمانًا بمسئولية المؤسسات المالية المجتمعية في الوقوف بجانب مؤسسات الدولة لمواجهه الأزمات والكوارث. 
وأوضح أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن التكافل الاجتماعي سمة رئيسية للمجتمع المصري لتحقيق العدل والتعاون وقت اللازمات والكوارث، حيث إن جميع الأديان السماوية تحثنا على التكافل بين البشر؛ سواء ماديًا أو معنويًا. 


5 مبادرات للمصرف المتحد بالتعاون مع مؤسسات المجتمعي المدني 
1- مبادرة اتحاد بنوك مصر القومية 
وأشار "القاضي" إلى المبادرات القومية التي شارك فيها المصرف المتحد، وهي: مبادرة اتحاد بنوك مصر القومية لصالح صندوق تحيا مصر وسلسلة من الإنجازات المجتمعية لدعم الطبقات غير القادرة من عمال اليومية والمتضررين من جراء الأزمة والإجراءات الاحترازية، فضلًا عن قائمة من أعمال التطهير والتعقيم للقري والمدن والدعم الكامل لمنظومة الصحة لدعمها في مسيرة استكمال خطة الدولة للمحافظة على صحة المواطنين. 
2- صندوق تحيا مصر
كما قام المصرف المتحد بالاشتراك في مبادرة صندوق تحيا مصر لدعم عمال اليومية، وتوفير القدر الأساسي من احتياجاتهم اليومية لدعمهم في تخطي الأزمة الراهنة. 
3- محافظة جنوب سيناء 
وأضاف "القاضي" أن المصرف المتحد قام بالتعاون مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء للقيام بأعمال الإغاثة لمتضرري أزمة السيول التي عانت منها محافظة جنوب سيناء، ومنهم منطقة سانت كاترين، حيث السيول التي اجتاحت مصر أدت إلى خسائر كبيرة على الصعيد الإنساني والاقتصادي معًا، لذلك لزم على جميع مؤسسات المجتمع المدني التكاتف لإعادة إعمار هذه المناطق. 
4- مؤسسة صنّاع الخير 
وقام المصرف المتحد بالاشتراك مع مؤسسة صناع الخير في مبادرة "حماية" لدعم الغير قادرين ومساندتهم لتخطي أزمة كورونا من تطبيق لأساليب لحماية صحتهم عن طريق تزويدهم بأدوات الوقاية الضرورية، فضلًا عن تطهير المنازل والمرافق العامة وأماكن معيشتهم وتقديم الدعم المادي لتلبية احتياجاتهم الأساسية.
5- فتح حساب موحد 
وأعلن القاضي أن المصرف المتحد اليوم قد فتح حسابا موحدا لإغاثة ودعم ومساندة متضرري الأزمات والكوارث تحت منظومة إيثار للتنمية المجتمعية بجميع فروع المصرف المتحد الـ64 المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية. 
وستبدأ حملة إعلامية تتضمن إعلام جميع العملاء بإمكانية التبرع لصالح هذا الحساب بشكل مباشر من خلال الخدمات الرقمية من إنترنت بنكي ومحفظة رقمية وموبايل بنكي للمصرف المتحد، وأيضًا من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الـ200، والتي تغطي جميع أنحاء الجمهورية دون الحاجة للتوجه إلى الفرع.

التعليقات



إتصل بنا

CopyRights

Grow Up Your Mind

2019